قصة الغراب المجنون

الحكايات للأطفال الصغار: قصة الغراب المجنون

في عالم مليء بالألوان والأصوات، يعيش الغراب "كركر" في غابة ساحرة. كركر ليس كباقي الغربان، فهو يتميز بريشه الأسود اللامع ومنقاره الأصفر الفاقع، لكن أكثر ما يميزه هو شخصيته المرحة والمجنونة!

قصة الغراب المجنون

يحب كركر اللعب والقفز بين الأشجار، ويطلق ضحكاته العالية التي تدوي في أرجاء الغابة. كان كركر يحب المزاح مع أصدقائه الحيوانات، فمرة يقلد صوت البومة الحكيمة، ومرة يختبئ خلف الشجيرات ليخيف السنجاب الصغير.

مغامرات كركر المضحكة

في أحد الأيام، قرر كركر القيام بمغامرة جديدة. رأى مجموعة من الأطفال يلعبون في الحديقة، فطار باتجاههم وهو يطلق صيحات الفرح. اقترب كركر من الأطفال وبدأ يقفز ويلعب حولهم، فضحك الأطفال وأعجبوا بمرحه وحركاته المضحكة.
لعبة الغميضة: اختبأ كركر خلف شجرة كبيرة، وبدأ الأطفال يبحثون عنه. كانوا ينادون: "كركر، أين أنت؟" ويضحكون وهم يبحثون. فجأة، قفز كركر من خلف الشجرة وهو يطلق صيحة عالية، فضحك الأطفال بشدة واستمتعوا باللعبة.
لعبة التقليد: بدأ كركر يقلد أصوات الحيوانات، فقلد صوت الكلب، والقطة، والحصان، والبقرة. كان الأطفال يضحكون ويصفقون له بحرارة، فقد كان كركر بارعًا في التقليد.
لعبة البحث عن الكنز: أخفى كركر بعض الحلوى في الحديقة، وأعطى الأطفال بعض التلميحات للعثور عليها. انطلق الأطفال يبحثون عن الحلوى بحماس، وكانوا يصرخون بفرح كلما وجدوا قطعة حلوى.
استمر كركر والأطفال في اللعب والمرح حتى غروب الشمس. وعندما حان وقت الذهاب، ودع الأطفال كركر بحزن، ووعدوه بالعودة للعب معه مرة أخرى.

كركر والدرس المفيد

في اليوم التالي، استيقظ كركر وهو يشعر بالفخر والسعادة. لقد استمتع كثيرًا باللعب مع الأطفال، وأحب أن يرسم البسمة على وجوههم. قرر كركر أن يزور أصدقائه الحيوانات ليخبرهم عن مغامرته.
زيارة السنجاب: ذهب كركر أولًا إلى السنجاب الصغير، ووجده جالسًا على غصن شجرة وهو يبدو حزينًا. سأل كركر صديقه عن سبب حزنه، فأخبره السنجاب أنه فقد بندقته المفضلة. قرر كركر مساعدة صديقه، وبدأ يبحث عن البندقة في كل مكان. وبعد فترة من البحث، وجد كركر البندقة عالقة في شجرة عالية. تسلق كركر الشجرة وأحضر البندقة إلى السنجاب، فشكره السنجاب كثيرًا وأصبح سعيدًا مرة أخرى.

مساعدة الأرنب: أثناء طيران كركر في الغابة، رأى الأرنب الصغير يبكي. سأل كركر الأرنب عن سبب بكائه، فأخبره الأرنب أن الثعلب الماكر قد سرق جزره. طار كركر بسرعة إلى عرين الثعلب، وبدأ يصدر أصواتًا مزعجة ليشتت انتباهه. وعندما خرج الثعلب من عرينه، انقض عليه كركر وأخذ الجزرة منه. عاد كركر إلى الأرنب وأعطاه الجزرة، فشكره الأرنب كثيرًا وأصبح سعيدًا.
اللعب مع القرد: رأى كركر القرد الصغير يلعب وحيدًا، فقرر الانضمام إليه. بدأ كركر والقرد يلعبان لعبة الكرة، وقضيا وقتًا ممتعًا معًا. تعلم كركر من القرد كيفية التأرجح بين الأشجار، وأصبح أكثر رشاقة ومهارة في الحركة.

في نهاية اليوم، عاد كركر إلى عشه وهو يشعر بالسعادة والرضا. لقد تعلم أن المرح واللعب ليسا كافيين، بل يجب أن نساعد الآخرين ونقدم لهم يد العون. أصبح كركر الغراب المجنون معروفًا في الغابة ليس فقط بمرحه، بل أيضًا بطيبة قلبه وحرصه على مساعدة الآخرين.

إرسال تعليق

0 تعليقات